أخبار الموقع

4 أسرار لتصبح مليونير عن طريق التجارة الالكترونية !

4 أسرار لتصبح مليونير عن طريق التجارة الالكترونية

4 أسرار لتصبح مليونير عن طريق التجارة الالكترونية


التجارة الالكترونية هي أن تبني متجر الكتروني عبر شبكة الانترنت لبيع المنتجات أو الخدمات ، أو تحول متجرك أو مكان عملك على أرض الواقع الى متجر الكتروني ، حتى تتمكن من بيع  منتجاتك وخدماتك بشكل سهل وبسيط ، ومؤخرا تم إنشاء متاجر الكترونية كثيرة جدا و تتزايد يوميا بشكل هائل، نظرا لوعي الناس بأهمية التجارة الالكترونية في عصرنا .

 بعض هذه المتاجر الالكترونية جعلت من أصحابها مليونيرات حقا،  ولكن أغلب المتاجر الموجودة على شبكة الانترنت لازالت تحقق نسبة مبيعات ضئيلة جدا ، والسبب في ذلك هو الجهل  بأسرار وخفايا التجارة الالكترونية الناجحة، و في هذا المقال سوف نعرض لكم 4 أسرار لكي تصبح مليونير عن طريق التجارة الالكترونية وتحقق مليونك الاول بكل سهولة.


1. إختر نيش قوي.


أول خطوة لتضمن مسيرتك وتحقق أرباح خيالية من التجارة الالكترونية هي إختيار منتج رائد، منتج يبحث عنه الناس بكثرة، ولكي  تحصل على هذا المنتج بسهولة، توجد طريقة سهلة لتحديد إتجاه السوق، وهي عن طريق إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كيف ذلك؟، راقب صفحات العلامات التجارية الكبرى على موقع الفيسبوك مثلا ، وأنظر الى المنتجات التي تقوم بنشرها، إذا وجدت منتج يحصل على 10000 إعجاب في أقل من بضع ساعات، يعني أن ذلك المنتج عليه طلب كبير والكثير من الناس ترغب في شراءه.

نفس الشيء على موقع الانستغرام و تويتر و سناب شات وغيرهم، أنظر الى تفاعل الناس مع المنتجات وما هي المنتجات التي تحصل على إعجابات كثيرة من المتابعين، قم بإختيار منتج واحد فقط وإجعله النيتش الخاص بك لتبدأ به متجرك الالكتروني الخاص.


2. أنشئ متجرك الخاص.


قم بإنشاء متجر الالكتروني متكامل، سواء عن طريق برمجته بالإستعانة بمبرمجين إحترافيين أو بإختيار إحدى المنصات الجاهزة كمنصة الشوبيفاي أو الوردبريس وغيرها ، إشتري دومين خاص بمتجرك وقم بحمايته فذلك يزيد من ثقة المشتري في متجرك ، ثم قم بتوفير وسائل دفع مختلفة وأمنة ،و تعاقد مع شركات شحن متخصصة لتقوم بتوصيل منتجاتك للمشترين، في حالة قمت بإختيار منتجات ملموسة لبيعها ، التجارة الالكترونية الناجحة تعتمد بقوة على بناء متجر الكتروني متكامل من جميع الجوانب.


3. حول متجرك الى علامة تجارية.


أهم مميزات العلامة التجارية هي أنها تعزز علاقات طويلة الأمد مع عملائك و تعمل على خلق الثقة بينك وبينهم وتجعلهم يشترون متجاتك أو يحصلون على خدماتك بشكل دائم، لذلك عند إنشاء إسم وشعار لشركتك، فكر في الكيفية التي سيؤثر بها على إدراك عملائك للمنتجات التي تبيعها، إحرص على تصميم شعار الهوية التجارية بإحترافية كبيرة وركز على كل جزء في التصميم ،الالوان والشكل والرسالة التي تريد توصيلها الى الناس عبر هذا الشعار، وقم بإختيار إسم يسهل تهجئته بلغات متعددة لعلامتك التجارية ليسهل تذكره. فلكي تصبح مليونير عن طريق التجارة الالكترونية عليك أن تبني علامة تجارية يتذكرها الجميع بسهولة.


4. قم بالتسويق لعلامتك التجارية بذكاء.


قامت شركة كوكا كولا بأعلان ترويجي جديد أسمته "كوكاكولا أحلى مع؟" وكانت فكرة الإعلان ذكية جدا حيث قامت بوضع أسماء أشخاص على أغلفة عبوات المياه الغازية بهذه الطريقة ، كوكا كولا أحلى مع ياسمين ، كوكا كولا أحلى مع أحمد،  ريم، مروان دعاء ، مراد وغيرها من الاسامي.

 حققت هذه الفكرة  العبقرية نجاح كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث  أن كل شخص يشتري عبوة كوكا كولا عليه  إسم شخص يحبه يصور نفسه مع العبوة وينشرها عبر بروفايله على الفيسبوك ويقوم بعمل تاغ لصديقه، مما جعل أشخاص كثيرون يتحمسون للفكرة  و يقومون بنفس الشيء ،  يشترون عبوات كوكا كولا باسماء أحباءهم ويأخدون صور معها وينشرونها عبر صفحاتهم في مواقع التوصل  الإجتماعي ، هكذا حققت شركة كوكا كولا مبيعات هائلة عبر هذه الفكرة البسيطة والذكية، اعلان ترويجي فعال و مجاني،  فالناس هي التي تروج للعلامة التجارية وتحقق لها مبيعات دون أن تخسر الشركة أموال ضخمة في التسويق.

هذا ما يسمى التسويق الذكي للعلامة التجارية ، أحصل على فكرة ذكية لتسوق بها علامتك التجارية ، بطبيعة الحال في البداية عليك أن تخسر بعض الاموال لتبني وعي وتُعرِّف الناس بعلامتك التجارية وعليك أن تخسر المال لتقدم هدايا وعروض تسويقية كبيرة  وعليك أن تبيع منتجاتك وخدماتك بأسعار مغرية في البداية بحيث تركز  على جودة المنتجات، وعندما يعجب الناس بمنتجاتك وخدماتك ويتعرفون على علامتك التجارية ويثقون بها  سيظطرون  للعودة وشراءها من جديد مهما كان سعرها، وهذه هي أسرار نجاح أكبر العلامات التجارية الموجودة في عصرنا.



لتحقق مليون دولار من خلال التجارة الالكترونية عليك إختيار نيش قوي ومنتج عليه طلب كبير في السوق، وعليك أن تبني متجر الكتروني متكامل من كل الجوانب ، كما عليك أن تجد فكرة تسويقية ذكية بحيث تنشر علامتك التجارية لأكبر عدد من الاشخاص المهتمين في وقت قصير وبمزانية تسويقية صغيرة.

شاركونا في التعليقات أفكاركم حول التجارة الالكترونية هل لديكم فكرة تسويقية مميزة تساوي مليون دولار؟.

ليست هناك تعليقات